مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

موقف.. تهكير.. فاعتذار من مدير الأخبار في إذاعة دمشق: هل بري من عتاة حلف الفساد في لبنان؟

لفتت امس، حادثة اخذت تفاعلاً واسعاً في مواقع التواصل انقسم حولها الرأي العام بين عودة تدخل “الشقيقة” سورية بأسلوب إعلامي، وبين موقف شخصيّ من إعلامي سوري كبير من وزن مدير الأخبار في إذاعة دمشق أحمد رفعت يوسف..

حتى صرّح الإعلامي يوسف بعد ساعتين بالتحديد ليجلو غبار المعمعة بقوله إن تهكيراً لصفحته في موقع فيسبوك حصل فتسلل مجهولون، ودسّوا المنشور المرفق.

وفي التفاصيل أن مدير الأخبار في إذاعة دمشق أحمد رفعت يوسف، اعتبر في منشور منسوب له عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن “رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في ​لبنان​ هو من عتاة حلف ​الفساد​ وشريك الحريرية السياسية ومتلازمتها الفساد التي دمرت لبنان وتأثرت بها ​سوريا​”، وأضاف: “يخطئ من يعتقد أن بري من حلف المقاومة وهو عبء عليها رغم أن الأمين العام ​لحزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​ يحاول استثماره كواجهة سياسية”.

من جهة ثانية، بعد انتشار الخبر أعلاه وتداوله بشكل واسع واستغراب صدوره عن إعلامي سوري، فهل ما وراء اكمة التصريح ما وراءها، حتى أعلن يوسف في تصريح آخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي نافياً ان يكون هو صاحب المنشور بسبب تهكير صفحته الشخصية.

وقال: “تم تهكير صفحتي الشخصية منذ أمس وتم نشر بعض المنشورات على الصفحة وحذف منشورات أخرى قبل أن تتم استعادة الصفحة منذ قليل ونعتذر لأن ما تمّ نشره لا يعبّر عن رأي أي جهة رسمية أو غير رسمية”.

وماذا بعد الاعتذار، هل انقشع الغبار؟ أم ان هناك تداعيات تلي؟

وفي وقت سابق اعتبر مصدر مسؤول في حركة أمل أن ما ورد على لسان أحمد رفعت يوسف، بما وصف نفسه  مدير الأخبار في إذاعة دمشق، لا يمكن أن يعبّر عن موقف سوريا وقيادتها، وهو كلام يسيء إليها بالدرجة الأولى وللعلاقة مع حركة أمل التي لا تحتاج الى شهادة في المقاومة والالتزام الوطني.

التعليق المنسوب لـ مدير إذاعة دمشق احمد رفعت يوسف حول بري

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.