مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

برسم من تسمّونهم

د. ليون سيوفي *

برسم من تسمونهم
رئيساً للجمهورية هذا ان كان قد بقي شيء من الجمهورية..
ورئيس مجلس النواب ولغاية هذه اللحظة لم أفهم ماذا فعل، و من تعينوا في هذا المجلس هل ليمثلوا على الشعب ام لإذلاله وافقاره وتجويعه..
ولن أنسى رئيس الحكومة، ماذا فعلت يا دولة الرئيس بشعب وضع أماله بك؟ هل شاهدت انجازاتك ال ٩٧ في المئة اوصلتنا الى انهيار الوطن واصبح في عهدك الدولار بخبر كان والجوع دخل كل بيت والفقر أصبح يميض في سمائنا؟
والى كل رئيس ، وزعيم نائب ووزير ومدير عام سابق وحالي اقول لكم سنحاسبكم، الشعب سيحاسبكم ولن يشفق عليكم..
لن تكونوا افضل من السياسيين الذين حُكم عليهم في المحاكم الدولية..
هل تشعرون بوجود الشعب؟ هل تسمعون أقواله ؟ هل ترونهم على شاشات التلفزة؟ هل تشاهدون قطع الطريق من الجائعين؟ أم أنتم منشغلون بتناول اللحوم والكافيار ؟ أتعلمون أنّ هناك بيوت خالية من الطعام ومليئة بالأطفال؟ أتعلمون كم من الأمهات يبكين كل ليلة لأنّ أطفالهنّ ناموا دون عشاء؟
أتعلمون أنّ أسعار المواد الغذائية باتت باهظة الثمن لدرجة أنّ المواطنين لا يستطيعون شراءها؟ هل تجوّلتك في المتاجر في الآونة الأخيرة؟ هل تعيشون مثلنا في لبنان؟ أم أنتم في قصوركم لا ترون سوى النجوم ولا تتناولون إلا المأكولات المستوردة؟ ولا تستقبلون وتصغون إلا للزعماء في بلادنا؟
للأسف فهم أيضاً ليس لديهم فكرة عن معاناة الشعب، لديهم قصورهم وطعامهم المميز وطائراتهم ولا ينظرون أو يسمعون شعبهم.
لكنني سأطلعكم على حقيقة راسخة وهي أنّ من لا يولد من الشعب ومن معاناته ومن الثورة ضد الظلم لا يمكنه أن ينجح كرئيس، كمسؤول، كوزير، كنائب، أو حتى كمديرٍ لشركة أو كرئيسٍ للعمال. ومن لا يتدرّج في مراتبه من الأسفل إلى الأعلى لا يمكنه أن يُنصف من هو في أسفل السلم أو من هو في وسطه.
وأخيراً من ورث الزعامة والمال والجاه فليبقَ بعيداً عن الشعب رحمةً بالعباد، فهو لن يفهم ولن يعرف كيف يدير بلداً.
فالأشرف لكم أن تتنحوا بإرادتكم قبل أن تطيح بكم ثورة الجياع التي لا تعترفون بها.
طفح الكيل منكم.

*باحث سياسي حر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.