مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

أوبك تخفض تقديرات الطلب العالمي على النفط في 2021

انخفض إنتاج النفط في الدول الأعضاء بمنظمة أوبك خلال الشهر الماضي، فيما خفضت المنظمة تقديرات نمو الطلب العالمي على الخام في العام المقبل مع استمرار تداعيات كورونا
وأظهر التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط، اليوم الثلاثاء، أن إنتاج الدول الأعضاء في أوبك والبالغ عددهم 13 دولة تراجع بمقدار 47 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر/أيلول الماضي، على أساس شهري ليصل إلى مستوى 24.06 مليون برميل يومياً خلال الشهر السابق له.
وجاء الهبوط في إنتاج أوبك بفعل تراجع إنتاج الإمارات من النفط بنحو 239 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي ليصل إلى 2.533 مليون برميل يومياً.
في حين زادت الإمدادات التي ضختها السعودية بنحو 35 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي، ليصل إجمالي الإنتاج النفطي إلى 8.95 مليون برميل يومياً.
وبالنسبة لتوقعات الطلب على النفط، فترى المنظمة أن الطلب العالمي على الخام سوف يتراجع بنحو 9.5 مليون برميل يومياً في العام الجاري ليصل إلى 90.22 مليون برميل يومياً.
فيما خفضت أوبك توقعات نمو الطلب العالمي على النفط في العام المقبل إلى 6.5 مليون برميل يومياً ليصل إلى 96.8 مليون برميل يومياً وهو ما يقل بنحو 80 ألف برميل يومياً عن التقديرات السابقة.
بينما رفعت المنظمة تقديرات نمو الإمدادات من خارج أوبك بنحو 310 ألف برميل يومياً في العام الجاري.
وبحلول الساعة 2:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.14 بالمائة إلى 42.32 دولار للبرميل.
وفي نفس التوقيت، زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 1.8 بالمائة ليصل إلى 40.15 دولار للبرميل.

حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.