مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

برنامج للتثقيف والتوعية بسرطان الثدي في الخدمات المساندة للإناث بالأحساء

الأحساء – زهير بن جمعة الغزال

 

فعلت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالأحساء اليوم العالمي لسرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى المانع العام بالأحساء يوم أمس الاربعاء ١٤٤٢. ٠٣. ١١ تحت شعار “فحصك الآن… يعني الأمان”، بإشراف مديرة الوحدة خزنة عبدالرحمن الرويس وبتنسيق قسم العلاقات العامة والاعلام بالوحدة.

وتم تنفيذ البرنامج التثقيفي التوعوي ضمن حدود الاجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا من خلال البث على عبر ZOOM من تقديم الدكتورة واستشارية النساء والولادة بمستشفى المانع العام د. سحر فتوح، بهدف تعزيز الوعي الصحي.

وبدعوة وحضور موظفي فروع الوزارة بالمنطقة الشرقية، حيث طرحت عدة محاور بدأت بالتعريف بمرض سرطان الثدي، وطرق العلاج و الوقاية مع التأكيد على العمر المناسب للفحص وما هو فحص الماموجرام.

كما وضحت أهمية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن المرض و دوره في ارتفاع نسبة الشفاء ودعت الى الاهتمام بالغذاء الصحي والرياضة واسلوب الحياة وتعزيز الصحة النفسية ..

وتضمنت الفعالية توزيع النشرات التوعوية عن سرطان الثدي من تقديم التجمع الصحي بالمحافظة التابع لوزارة الصحة.

بينما نسقت موظفات الوحدة ركن تثقيفي احتوى على مشاركات مزينة بعبارات تحفيزية ورسائل إيجابية لتحدي المرض وعرض مرئي لإرشادات الوقاية.

الرويس

وفي الختام قدمت مديرة الوحدة خزنة الرويس الشكر لمستشفى المانع العام بالأحساء لتعاونهم وتضامنهم لنشر ثقافة الوعي الصحي في هذا المجال ولدعم مسيرة ازدهار الوطن بصحة وعافية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.