مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

حملة ماموغرام مجانيّ للكشف المبكر عن سرطان الثدي من السبت المقبل في دمشق

 

بهدف تأمين خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجاناً لأكبر عدد من السيدات ونشر التوعية بأهميته تنظم الجمعية السورية لأمراض الثدي، بالتعاون مع جمعية سواعد المحبة حملة تصوير ماموغرام في مجمع الهلال الأحمر الطبي في المزة.
وفي تصريح لسانا أوضح رئيس الجمعية السورية لأمراض الثدي الدكتور نوري المدرس أن الحملة تنطلق السبت المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أشهر حيث يتم إجراء التصوير الشعاعي “الماموغرام” بمعدل 4 إلى 6 سيدات يومياً بعد الساعة الثانية ظهراً وحتى الخامسة مساء بهدف تحقيق التباعد المكاني والالتزام بالإجراءات الصحيّة المطلوبة للتصدي لفيروس كورونا.
وأوضح الدكتور المدرس أن هذه الخدمة تقدم للسيدات فوق سن 40 عاماً من دون وجود أعراض أو للسيدات عاليات الخطورة التي تتمثل بوجود إصابة عائليّة بسرطان الثدي أو المبيض أو عدم الإنجاب أو وجود شكوى تتعلق بتغيّر مظهر الثدي ووجود إفرازات، حيث يتمّ تحديد موعد إجراء التصوير بعد تحديد موعد مسبق عبر التواصل على أرقام مجمع الهلال الطبي بجانب جامع الأكرم في منطقة المزة على الأرقام “6111545-6110765- 0958008084”.
وأشار الدكتور المدرس إلى أن الحالة الصحيّة ونتائج التصوير التي سيتم جمعها خلال الأشهر الثلاثة ستقدّم للمؤسسات الصحية المعنية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي.
يشار إلى أن الجمعية السورية لأمراض الثدي تأسست عام 2006 وتقدّم خدمات ونشاطات طبيّة وعلميّة من ندوات ومحاضرات متنوّعة في إطار الكشف المبكر عن سرطان الثدي إلى جانب تأمين الفحص المجانيّ بالتنسيق مع عدد من الفعاليات الأهلية والخاصة.

 

ي.ا.خ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.