مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

المؤتمر الشعبي: الادعاء على دياب اعتداء على الشرفاء في لبنان

إستهجن “المؤتمر الشعبي اللبناني” قرار المحقق العدلي في قضية إنفجار مرفأ بيروت الادعاء على رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، ووصفه بأنه “اعتداء على كل الشرفاء في لبنان”.

 

واشار في بيان الى انه “بعد 4 أشهر من وقوع زلزال مرفأ بيروت، صدم اللبنانيون بقرار المحقق العدلي في هذه القضية القاضي فادي صوان بالإدعاء على رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، وهو قرار هز ضمير الرأي العام اللبناني، ليس لما يشكله من خرق للدستور وإنتهاك القوانين المرعية التي تنص على أصول التعامل مع مقام رئاسة مجلس الوزراء، وانما قبل كل ذلك اعتداء على الشرفاء والاوادم في لبنان”.

 

واكد “اوجوب أن يكون أي مسؤول فوق المحاسبة، ولكن القرار الصادر عن القاضي صوان يحرف العدالة عن مسارها، ويجعل أهمية تحقيق استقلال القضاء أولوية وطنية”.

 

ولاحظ ان “معظم اللبنانيين تلقفوا هذا القرار بصدمة واستهزاء، وخصوصا أنهم يعرفون مناقبية الدكتور حسان دياب ونزاهته وشجاعته في تحمل المسؤولية في أصعب الظروف، وهو تبوأ منصب رئاسة الحكومة قبل وقوع الإنفجار بستة أشهر فقط، فيما شحنة النيترات التي تسببت في هذه الجريمة المروعة موجودة في المرفأ منذ العام 2013. إنه قرار جائر يستهدف البريء ويبتعد عن المجرمين والمسؤولين الحقيقيين، فهل بهذا السلوك تتحقق العدالة للشهداء وذويهم وللجرحى والمنكوبين؟”.

 

وأعلن “كامل التضامن مع الرئيس حسان دياب”، ودعا المجلس الأعلى للقضاء الى “القيام بدوره في وقف هذه المهزلة، وفي كل الأحوال فإن نظافة كف الرئيس حسان دياب وضميره، لن يؤثر فيهما قرار لا يمت إلى العدالة”.

الوكالة الوطنية للإعلام

#مؤسس_وناشر_موقع_حرمون هاني _سليمان_ الحلبي،

#إعلانات _حرمون،

#موقع_ ومجلة_ حرمون_ منصتكم،

#إشتراك_ في _موقع _حرمون،

#لميس رافع،

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.