مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

بعد نيله البراءة بـ”ملف عبرا”..”العسكرية” تحكم على الارهابي نعيم عباس بالمؤبد

 

في حكم ثان يصدر بحقه بعد اعلان براءته في ملف ” احداث عبرا”، اصدرت المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن منير شحادة مساء اليوم حكما بحق الفلسطيني نعيم محمود المعروف بنعيم عباس قضى بوضعه في الاشغال الشاقة المؤبدة في احدى الملفات الثمانية الملاحق بها امام المحكمة بجرائم القيام بأعمال ارهابية بواسطة سيارات مفخخة واطلاق صواريخ واستعمال رخص سيارات لتسهيل تنقلاته. وتتصل هذه القضية بمحاولة تفخيخ سيارة ضبطت مع عباس في شارع عفيف الطيبي في شباط العام ٢٠١٤ حيث كان ينوي تفجيرها قرب مقر الامانة العامة لحزب الله في الضاحية الجنوبية، وقد جرى يومها توقيفه بعد القاء القبض على جومانا حميد اثناء قيادتها سيارة مفخخة كانت متوجهة بها الى بيروت.

وحوكم في هذا الملف الى جانب عباس ٢٢ متهما بينهم فارين ومن ضمنهم حميد المذكورة التي اطلق سراحها خلال صفقة التبادل مع الاسرى المحررين وجبهة النصرة في كانون الاول من العام ٢٠١٥ .وعلى جمال دفتردار الذي كان من ضمن هذه المجموعة ايضا.

وكانت وكيلة عباس المحامية زينة المصري قد ابرزت خلال الجلسة مستندات تثبت ملاحقة موكلها عباس امام المجلس العدلي في “تفجيرات الضاحية” وبالتالي لا صلاحية للمحكمة العسكرية بمحاكمته بها .

وكانت المحكمة قد ارجأت الجلسات الملاحق بها عباس امامها الى ١١ شباط المقبل ومنها الاعتداء على قوات اليونيفل بمحاولة تفجير عبوة ناسفة.

حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.