مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

رئيس إيدال جال في مصنع رقائق التفاح المجففة في جزين: المشروع وجه من أوجه الصمود للبنان

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “إيدال” الدكتور مازن سويد أن “استمرارية القطاعات الانتاجية، لا سيما الصناعية منها، منوطة بمدى قدرتها على التصدير”، مشيرا إلى أن “قطاع الصناعات الغذائية في لبنان يحتضن الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يمكن أن تساهم في إعادة تحريك العجلة الاقتصادية وإدخال عملات أجنبية إلى لبنان”.

وأثنى سويد، خلال جولة على معمل “ليفيكورب” لتصنيع رقائق التفاح المجففة في منطقة جزين، بحضور المدير التنفيذي للمعمل ايليوت رزق، على “هذه الفرصة الاستثمارية التي تقدم ايدال كل الدعم لها”، معتبرا ان “كل من ينتج، يصنع او يصدر هو بطل في هذه الأزمة التي تعتبر واحدة من الأخطر والأصعب التي يخوضها لبنان”. وقال: “هذا المشروع يشكل وجها من أوجه الصمود للبنان، هذا الصمود الذي يساهم في تحويل كل تحد إلى فرصة. إنه فكرة مبتكرة يهدف إلى الاستفادة من فائض انتاج التفاح وتحويله إلى سلع غذائية صحية ذات قيمة مضافة عالية”.

وأكد إيمانه بالقطاعات الانتاجية، لافتا إلى ان “المستقبل هو للقطاعات الانتاجية لا سيما الصناعية منها”، مشددا على “وقوف ايدال إلى جانب جميع المستثمرين في سعيها إلى جعل تجربة كل مستثمر تجربة مميزة”.

وذكر بيان لـ”إيدال”، أن “المصنع يقع في منطقة جزين ويقوم بتصنيع رقائق التفاح المجففة وتعليبها وتوضيبها باستخدام مكونات ومواد أولية محلية بنسبة 100%، إضافة إلى إنتاج خل التفاح وألواح الحبوب (Cereal Bars) ورقائق الخضار المجففة، مرتكزا على الإنتاج اللبناني المتنوع والغني من التفاح والخضار بشكل عام. يصل حجم الاستثمار في هذا المشروع إلى أكثر من مليوني دولار أميركي. وهو يوفر 25 فرصة عمل، هي بمعظمها لنساء من منطقة جزين. وإنتاجه مخصص للتصدير بنسبة 90% منه، على أن يتم تصريف النسبة المتبقية في السوق المحلية”.

الوكالة الوطنية للإعلام

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.