مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

وزيرة الإعلام: دور الإعلام أساسي بتغطية أخبار كورونا ونحرص دائماً على نقل المعلومة الصحيحة

أكدت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد حرصها على كل إعلامي أصيب بفايروس كورونا. وقالت “نحن لا نتدخل في دوامات ولا في ادارة المؤسسات الاعلامية الخاصة، ولكن ننوه بالإجراءات التي اعتمدت في المؤسسات الإعلامية لحماية الإعلاميين، لان الدراسة التي اجريت مع الدولية للمعلومات اظهرت ان اغلب الاصابات ليست من داخل هذه المؤسسات بل بسبب اختلاط مجتمعي معين. وهذا يؤكد أنه رغم تعرض الإعلاميين بشكل مباشر ووجودهم في أماكن عملهم هم محصنون بإجراءات اتبعتها مؤسساتهم”.

وأضافت وفي حوار مع إعلاميين تحدثوا عن تجربتهم مع الإصابة بفايروس كورونا عبر قناة “أن بي أن” أنه “بغض النظر عن كيفية التقاط الإعلاميين للعدوى، ولكن يجب عدم المخاطرة بالإعلامي ولا أن يتعرض لأي فايروس لانهم يغطون الاحداث، فكيف يتم ذلك في حال اصيبت هذه الشريحة بأي مكروه؟”.

وأكدت أن “دور الاعلام اساسي والاعلام الصحيح خصوصا، لأنه لم يعد مقبولا نشر الاخبار المغلوطة لا سيما ما يتعلق بجائحة كورونا، فأعصاب الناس لم تعد تحتمل تحليل امور خاطئة. وهنا يكمن دورنا وحرصنا في نقل المعلومة الصحيحة، لذلك هناك موقع خاص لكورونا يجمع كل الدراسات والاحصاءات بالتعاون مع المنظمات الدولية”.

وأشارت إلى أن “الشريحة العمرية التي تبين أنها أكثر عرضة للإصابة بكورونا هي تلك التي تراوح ما بين 20 و49 وهو امر خطير أن تكون شريحة الشباب هم مَن يُصابون. لذلك علينا جميعاً مواجهة هذا المرض عن طريق الوقاية التي هي اهم من العلاج”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.