مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

بوشرون في تشكيلة راقية للرجال والنساء تنبض بالحرية والأناقة

عالم حواء

هذا العام، توغّلت المديرة الإبداعية كلير شوان من بوشرون BOUCHERON في أرشيفات حقبة آرت ديكو الوفيرة واستخلصت منها الروح، والخطّ، والبساطة الأصيلة في حين كانت الفتاة الباريسية تؤكّد على أنوثتها من خلال ارتداء الملابس الرجالية، وخط العنق العميق، والسراويل عالية الخصر، والقلائد الطويلة، والشعر القصير. كان ذلك وقت البذخ، حيث كان الأسلوب هو سيّد التعبير.

مجموعة المجوهرات الراقية A History of Style, Art Deco تستمدّ الإلهام من أرشيف دار المجوهرات بوشرون وتعيد إحياءها من خلال الموهبة الإبداعية التي تحلّى بها كلير شوان. وتتضمّن هذه المجموعات تصاميم خالدة، تحمل توقيعها الخاص في أناقتها.

وكصدى مثالي للنساء والرجال المعاصرين، اختارت كلير شوان إلقاء الضوء على روح الأزياء الراقية والتناقضات السائدة في العشرينيات من القرن الماضي، مع التركيز على المؤنث والمذكر، وفخامة الخطوط النقية، والتباين بين الأسود والأبيض الذي يعزّز لمسة اللون.

إنها إذن مجموعة من مجوهرات بوشرون الراقية التي تختصر خبرات الدار من خلال قلائد بطابع آرت ديكو والأساور ذات الشريط المعقود، في قطع معاصرة تماماً يمكن وضعها بأساليب مختلفة.

CRAVATE ÉMERAUDE
قطعة من المجوهرات على شكل ربطة العنق تردّد أصداء الأزياء الراقية لتلك السنوات المزخرفة، عندما كانت النساء يبرزن أسلوبهنّ من خلال التفاصيل المستمدّة من الأزياء الرجالية. هذا العقد المصنوع من الذهب الأبيض ناعم ورقيق مثل ربطة العنق الحريرية، عليه بروش قابل للفصل، يرسم عليه العقيق واللكّ الأسود زخارف خفية تُبرز تألّق الزمردة التي يبلغ وزنها 8.02 قراريط.
RUBAN DIAMANTS
أكثر من مجرد مجوهرة، هذا الشريط المصنوع من الذهب الأبيض والمرصّع بالماس من القطع المستدير وقطع الباغيت هو الأكسسوار المثالي للجنسين. فهذه القطعة المزخرفة بنمط شيفرون الخاص، وهو رمز من حقبة آرت ديكو، يمكن أن تكون حزاماً يرتديه الرجل على بذلة توكسيدو، تماماً كما يمكن أن يكون عصابة رأس أو قلادة تلبسها امرأة، أو حتى سوارين.
NŒUD DIAMANTS
إذا كانت ربطة العنق بشكل شريط معقود استخدمت بنحو أساسي في الزخرفة الباروكية في تاريخ المجوهرات الراقية، فهذا الشريط المعقود نقيّ في خطوطه، ومعزّز بالتباين بين الأسود والأبيض. ولقد حوّله إبداع كلير شوان إلى بروش من الذهب الأبيض واللكّ الأسود المرصّع بالماس، يمكن وضعه على فستان أسود أو تثبيته زينةً في الشعر. ويمكن أيضاً استعمال البروش لتزيين بذلة رجالية الطابع.
LISERÉ DIAMANTS
تعبّر هذه الحافة السوداء عن كلّ القوّة الكامنة في الخطّ الأسود البسيط: فهي تحتاج فقط إلى حدود قطرة ماس بقطع الإجاص وبوزن 5.27 قراريط لتكوين قطعة حديثة بامتياز. وتماماً كما الضفيرة يمكن أن تبرز جمال الثوب، هذه القطعة هي بمثابة توقيع بوشرون على المجوهرات الراقية الكلاسيكية.
PLASTRON ÉMERAUDES
قلادة بشكل درع؟ هذه القطعة القويّة مستوحاة من العقود التي ابتكرها بوشرون لمهراجا باتيالا، يرصّعها 220 حجر زمرّد بوزن إجمالي 1071.97 قيراطاً. هذه القلادة تستعير ثراءها من ذلك الوقت عندما كان الرجال يرتدون المجوهرات الراقية للدلالة على الرفعة والمجد. إنها قوّة خالصة مرتبطة بنعومة الزمرّد التي تقدّمها كلير شوان للنساء. وتماشياً مع تقليد الاستعمالات المتعددة للقطعة لدى بوشيرون، يمكن أن يتحوّل هذا العقد المذهل إلى قلادة وسوار، ويتوفر تصميمه بشكل خاتم هندسيّ الخطوط وزوجين مختلفين من الأقراط.
BOUTON ÉMERAUDE
خاتم من الذهب الأبيض والبلاتين مرصّع بالماس وبحجر من زمرّد موزو بقطع الوسادة وبوزن 7.43 قراريط، يبدو أشبه بزرّ على الإصبع. خاتم في منتهى الفخامة يمتاز بنعومة انحناءاته ونقاء الخطوط والألوان السوداء والبيضاء والخضراء المفضّلة لدى كلير شوان. إنها اللمسة الأخيرة لإطلالة أخّاذة، تماماً مثل الزرّ المثالي على الثوب.
CHEVRON ÉMERAUDE
عقد مرن للغاية يتبع حركة صاحبته، مثل قماش الثوب الذي ينسدل فوق الجسم ويتقولب بخطوطه. تستعيد كلير شوان في هذه القطعة نمط شيفرون الذي ظهر في الكثير من تصاميم بوشرون في عشرينيات القرن الماضي، من خلال سلسلة ناعمة من الذهب الأبيض مرصّعة بالماس تتدلّى منها زمرّدة بوزن 61.35 قيراطاً.
COL ÉMERAUDES
بتصميمها النقيّ، تتبع هذه القلادة خطّ الياقة على شكل V لتجسّد الحداثة الخالدة لحقبة آرت ديكو وتوقيع بوشرون المتميّز. تصميمها الجذري يضع 28 زمرّدة بوزن إجمالي 24.59 قيراطاً في ترصيع أفقيّ. والحجارة المنحوتة بقطع الزمرّد، المنقوشة بالكريستال والمحفوفة بالعقيق، تستعير شكل ساحة فاندوم، وتبرزالأناقة اللونية التي أرادت كلير شوان أن تمنحها لهذه المجموعة في ألوان الأخضر الداكن والأبيض اللامع والأسود الهندسي.
CHEVALIÈRE ÉMERAUDE
هذه القطعة هي بمثابة تعبير في منتهى الثقة والجرأة للمرأة والرجل على حدّ سواء. بطل هذه القطعة حجر زمرّد موزو بوزن 4.43 قراريط يبرز وسط ماسات من قطع الباغيت والقطع المستدير تحدّها حافة سوداء، وهو مرصّع بتركيب من الكريستال الصخري.
LAVALLIÈRE DIAMANTS
قلادة مثل ربطة عنق، بخطوط نقيّة وفاخرة تملي أسلوباً مثل تفاصيل الموضة التي من شأنها أن تملي إطلالة كاملة. هذه القطعة المصنوعة من الذهب الأبيض والمرصّعة بالماس والعقيق واللك الأسود تتيح كلير شوان التلاعب بهذه القطعة التي يمكن ارتداؤها بثلاث طرق مختلفة، من قبل النساء أو الرجال، مع أو بدون قطعة ربطة العنق، كعقد، أو قلادة، أو دبوس ياقة مصحوب بأقراط متطابقة من العقيق، والماس، واللكّ الأسود على خاتم من الذهب الأبيض

هيا الجرماني

المصدر: نواعم

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.