مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#اليمن.. مؤسسة الاتصالات في محافظة البيضاء تنفذ 19 مشروعا بتكلفة تزيد عن 61 مليون ريال

موقع ومجلة حرمون- قائد رمادة

#البيضاء

كشف مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في محافظة البيضاء، المهندس عدنان القصوص، عن تنفيذ الفرع لـ19 مشروعا في قطاع الاتصالات، بتكلفة قدرها 61 مليوناً و447 ألفاً و151 ريالا، ، بتمويل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات .

موضحا، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، سبأ، أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة المؤسسة للعامين 2020، 2021، وتشمل الشبكات والكبائن والانترنت ومحطة يمن موبايل ومشروع إعادة بناء سور السنترال المركزي بمديرية رداع ومشروع رفع سور وتغير بوابة لفرع الإنشاءات وغيرها.

مبينا أن المؤسسة ستغطي خلال العام الجاري المناطق ذات التجمع السكاني الكبير بخدمة الإنترنت اللاسلكي، وأن هذه المشاريع ستلبي احتياجات المواطنين في المديريات وطلباتهم المتزايدة على خدمات الاتصالات والإنترنت.

وأوضح القصوص أن المؤسسة وسعت شبكة الهاتف الثابت خلال الفترة الماضية ليصل عدد المشتركين إلى 28 ألفاً و581 مشتركاً، فيما بلغ عدد مشتركي خدمة الإنترنت (ADSL) سبعة آلاف و111 مشتركاً وبلغ عدد مقاهي الإنترنت التي تستخدم السرعات العالية (55) مقهى .

فيما بلغ إجمالي المحطات العاملة لشركة يمن موبايل 24 محطة و36 كبينة ألياف ضوئية وثمانية سنترالات منها ستة فرعية واثنين سنترالات مركزية بعاصمة المحافظة ومدينة رداع.

وأفاد بأن عدد المنشآت التي دمرت بسبب قصف الطيران في مديريات المحافظة بلغ 32 منشاة، منها محطة كريش بمديرية مكيراس التي تم تدميرها بشكل كلي ، لافتاً إلى أنه تم إعادة الخدمة في شبكات يمن موبايل التي تضررت بسبب القصف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.