مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

معرض تشكيلي لليافعين والشباب بثقافي المزة

حرمون : ثقافة وفن

ثلاثون مشاركاً في الفن التشكيلي من جيل اليافعين والشباب قدموا أعمالاً متنوعة من حيث الحجم والأدوات الفنية المستخدمة على القماش والكرتون وبألوان مائية وزيتية وفحم ورصاص في معرض فني شبابي أقامه المركز الثقافي بالمزة بالتعاون مع المركز التربوي للفنون التشكيلية.

التشكيلي معتز العمري مشرف تربوي أوضح أن هؤلاء الشباب تناولوا بنتاجاتهم رؤيتهم للواقع الحالي وما نمر به من ظروف ومعاناة مؤكدين أنهم أمل المستقبل وأنهم بإبداعاتهم الفتية يقدمون رسالة خاصة بأن الفن أحد مقومات الحضارة في سورية مشيراً إلى أن المشاركين من أعمار متباينة ولكنهم جميعاً تدربوا في المركز التربوي الذي عمل على تطوير مواهبهم والأخذ بها إلى أقصى درجة ممكنة.

لبنى حداد رئيسة المركز الثقافي في المزة تحدثت بدورها عن الهدف من المعرض في إبراز مواهب الشباب ودعمهم ووضعهم على الطريق الصحيح مبدية استعداد المركز لإقامة معارض مماثلة لهؤلاء الشباب ليطلع الجمهور المحب للفن على هذه الإبداعات.

ميار كحيل شارك بأربع لوحات اعتبر أن مشاركته هي تطور لمعرضه السابق الذي أقامه منذ شهر في صالة الفن المعاصر مبيناً أن الأعمال التي قدمها اعتمدت على عنصر الزخرفة وتوظيفه للتعبير عما يجول في نفوس الشباب.

اليافع مجد الزاقوت شارك بلوحتي بورتريه من المدرسة الواقعية تمثلان طفلاً إفريقياً ورجلاً عجوز لافتاً إلى أنه شارك بهدف إظهار موهبته وتعريف الآخرين بفنه.

إسراء غوثاني شاركت بلوحتين عرضت فيهما تفاصيل الوجه من خلال التظليل بالفحم والرصاص معبرة عن سعادتها بالمشاركة بهذا المعرض.

لمار حلبي 11 عاماً شاركت بثلاث لوحات أظهرت في لوحاتها انعكاس أشعة الضوء على الماء مستخدمة الألوان الزاهية.

هيا الجرماني

المصدر: سانا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.