مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#سورية.. رؤساء وأعضاء لجان #المراكز_الانتخابية بدمشق يؤدون اليمين القانونية

أدى اليوم رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في دمشق اليمين القانونية المنصوص عليها بقانون الانتخابات العامة أمام اللجنة القضائية الفرعية.

وقدم رئيس اللجنة القضائية الفرعية بدمشق القاضي محمد أديب مهايني في كلمة له شرحاً عن التعليمات الواجب اتباعها والمهام الموكلة لرئيس وأعضاء لجان المراكز الانتخابية مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات التنفيذية لقانون الانتخابات رقم 5 للعام 2014 وبالحيادية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

ودعا مهايني جميع اللجان إلى التواصل مع اللجنة القضائية في حال حدوث أي مشكلة أو للاستفسار عن أمور طارئة تتعلق بسير العملية الانتخابية.

بدوره قدم مدير الجاهزية في المحافظة هيثم الأشقر شرحاً عن آلية استلام الصناديق والتأكد منها وإتمام عملية الاقتراع والتنسيق مع اللجنة القضائية الفرعية.

وفي تصريح للصحفيين أشار مهايني إلى أن المراكز الانتخابية للانتخابات الرئاسية تتوزع على كامل المساحة الجغرافية للمحافظة لتسهيل توجه المواطنين إلى مركز قريب من مكان سكنهم وتأمين كامل مستلزمات العملية الانتخابية مشيراً إلى أن عدد المراكز بلغ في دمشق 1870 مركزاً وتتألف كل لجنة من رئيس لجنة وعضوين.

 

#حرمون

#موقع_حرمون

#هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.