مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#الكويت.. هبوط %60 من إيرادات المطاعم

 

بعد قرار السماح لزبائن المطاعم والمقاهي بالجلوس في صالاتها مؤخرا، بعد منع دام لاشهر، شهد هذا القطاع اقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين.

القبس تحدثت مع عدد من أصحاب المطاعم، الذين نظر بعضهم الى قرار العودة رغم تقليص ساعات العمل حتى الساعة الثامنة مساء، باعتباره بارقة امل لانعاش قطاع تضرر كثيرا بعد الخسائر الفادحة والموجعة التي مني بها خلال فترة تفشي جائحة كورونا، ومنهم من رأى أن بعض المطاعم والمقاهي لن تستطيع تلبية طلبات زبائنها بسبب نقص عمالتها نتيجة للاستغناء عنهم خلال فترة الغلق، أو نتيجة لسفرهم وعدم قدرتهم على العودة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لتطبيق ريكو فهد جمال النسيم، انه على الرغم من عودة عمل المطاعم، فإن غالبية المطاعم والمقاهي تراجعت ايراداتها مقارنة بفترة ما قبل الجائحة بنسب قد تصل الى 60 في المئة نتيجة لعدم السماح لهم باستقبال الزبائن بعد الساعة الثامنة مساء، خصوصا المطاعم الفاخرة التي تعتمد في مدخولها على وجبة العشاء، لافتا الى انه من الصعب تعويض خسائر الفترة الماضية كاملة في ظل استمرار قرار منع استقبال الزبائن بعد الساعة الـ 8 مساء.

ومن ناحيته، قال رئيس اتحاد المطاعم والمقاهي والتجهيزات الغذائية فهد الاربش: ان %20 تقريبا من المطاعم أغلقت في البلاد خلال العام الماضي نتيجة لتراكم الخسائر.

 

#الكويت، #هبوط_60%، #إيرادات، #المطاعم، #حرمون، #موقع_حرمون، #حرمون:موقع_ومجلة، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.