مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان.. لقاء “ايجابي” بين بري والحريري في عين التينة.. هذا ما كشفته أوساط برّي

جمع لقاء عقد قرابة الثانية والنصف من بعد الظهر في عين التينة، رئيسَ مجلس النواب نبيه بري والرئيس المكلف سعد الحريري الذي غادر قرابة الرابعة من دون الادلاء بتصريح.

 

وبحسب ام تي في، فاللقاء الذي دام ساعة و40 دقيقة وتخلّله غداء، وصفت مصادر عين التينة اجواءه بالإيجابية وقالت إن الرئيسين ناقشا مسار تشكيل الحكومة والمراحل التي قطعها.

 

وبحسب قناة “الجديد”، الرئيس برّي وضع المعالم الرئيسية لإطار التشكيل وهي “حكومة 24″ مؤلفة من إختصاصيين غير حزبيين والعمل جارٍ لإيجاد صيغة لتسمية الوزيرين المتبقيين والأجواء تفاؤلية في عين التينة”.

 

وكانت القناة اعتبرت ان الاجتماع بين الرجلين مفصلي حيث انه إذا اتسم بالايجابية فهذا يعني أن يكون الحريري قد بلور تشكيلة من 24 وزيراً. وتابعت “اقتراح أن يسمّي الرئيس عون إسماً إضافياً للحكومة مرفوض لأن ذلك يعني أن يصبح لديه أكثر من 8 وزراء”. ولفتت الى ان “فرنسا تشدد على وجوب أن لا يكون أعضاء الحكومة العتيدة مرشحين للانتخابات المقبلة في حال كانت “حكومة انتخابات”، ما يعني ان على الحريري التنحي”.

 

وافادت الجديد ان الرئيس الحريري لن يقدم مسودة حكومية إلى الرئيس بري اليوم بل حضر لمناقشة الأفكار معه وسبل حلحلة العقد الحكومية.

 

الى ذلك، قالت معلومات “النهار”: لا موعد في بعبدا بعد لزيارة من برّي أو الحريري بانتظار لقاء الأخيرين وما سيفضي إليه.

 

وقالت مصادر صحافية ان اجتماعا سيحصل بين رؤساء الحكومات السابقين عقب لقاء الحريري مع بري في عين التينة للبحث في موضوع تشكيل الحكومة.

 

وكان ” مستقبل ويب ” اشار الى أن الحريري عاد بعد منتصف الليل الى بيروت.

 

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.