مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#صحتك… منها #البيض..5 #مصادر_بروتين لمن لا يتناولون #اللحوم

5 مصادر بروتين لمن لا يتناولون اللحوم
 
لا شك في أن اللحوم هى المصدر الأساسي الاول للبروتين كا غذاء الجسم ولكن هناك أشخاص لا يأكلون اللحوم ويعتمدو على الخضروات والفواكه كا واجبة غذائية أساسية ولأن جسمك يحتاج إلى البروتين كمصدر للطاقة لبناء كتلة العضلات وإصلاح مكونات الدم واستبدال خلايا الجسم التالفة.
 
بشكل عام ، هناك أطعمة غنية بالبروتين جيدة بما يكفي لتلبية احتياجاتك اليومية من البروتين ، بما في ذلك اللحوم والعدس. ومع ذلك ، هناك بعض الأشخاص الذين يختارون عدم تناول اللحوم بسبب اختيارهم للنباتيين أو لأغراض صحية.
 
ولكن كيف يمكن للمرء الحصول على ما يكفي من البروتين دون تناول اللحوم؟
 

ما مقدار البروتين الذي تحتاجه أجسامنا؟

 
هناك بعض الجدل حول الحاجة اليومية للبروتين لأجسامنا. حتى الآن ، توصينا BPOM (الوكالة الإندونيسية لمراقبة الأغذية والأدوية) بالحصول على 60 جرامًا على الأقل من البروتين يوميًا.
 
إذا كان تناول البروتين أكثر من اللازم ، فإن جسمنا سيحوله إلى دهون. يسبب نقص البروتين ضمور العضلات وضعف عام في الجسم.
 
الأطعمة عالية البروتين بجانب اللحوم:

1 البيض

البيض هو مصدر للبروتين الذي يحتوي على بعض فيتامين ب ، بما في ذلك B6 ، B12 ، الثيامين ، الريبوفلافين ، وحمض الفوليك. البيض جيد كمصدر للبروتين عندما لا تأكل اللحم حيث تحتوي بيضة واحدة على 7 غرامات من البروتين.
 
ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من البيض ليس جيدًا أيضًا لأن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول مما قد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالكوليسترول.
 

2. فول الصويا

عادة ما يعتمد النباتيون على العدس كمصدر رئيسي للبروتين. أحد أنواع العدس قليل الدسم مع نسبة عالية من البروتين هو فول الصويا. يحتوي فول الصويا على الألياف وحمض أوميجا 6 الدهني ومضادات الأكسدة ومضادات الاستروجين النباتية.
 
يمكنك أيضًا تناول وجبات خفيفة مصنوعة من فول الصويا الذي يحتوي على فول الصويا عالي الألياف والبروتين الذي سيجعلك ممتلئًا لفترة أطول.
 

3. الجبن

بالإضافة إلى البيض ، يحتوي الجبن أيضًا على نسبة عالية من البروتين. يحتوي نصف كوب من الجبن القريش على 13 جرامًا من بروتين الكازين لتحقيق التغذية اللازمة لاستعادة العضلات.
 
ما هو بروتين الكازين؟ وهو بروتين هضم أبطأ من البروتين الشائع. من الجيد بناء كتلة العضلات ، وغالبًا ما يستهلكها الرياضيون.
 
إلى جانب ذلك ، يمكن أن يساعد هذا الجبن في بناء العظام بمحتواها العالي من الكالسيوم. لمعالجته ، يمكنك مزجه مع العدس والفواكه أو القرفة لإضافة المزيد من الطعم والألياف ومضادات الأكسدة.
 

4. الخضروات

بالإضافة إلى التغذية العالية والفيتامينات ، تحتوي الخضار أيضًا على المغذيات الكبيرة مثل البروتين الذي يعد مفيدًا للجسم. على سبيل المثال ، يحتوي البروكلي على 2.8 جرام من البروتين لكل كوب والهليون يحتوي على 2.4 جرام من البروتين لكل كوب.
 
الخضروات الأخرى التي يسهل الحصول عليها وتحتوي على نسبة عالية من البروتين هي الذرة لأن 100 جرام من الذرة الحلوة تحتوي على 3.3 بروتين بينما يحتوي سنام واحد على 4.68 جرام من البروتين.
 

5. البازلاء

يستهلك النباتيون  البازلاء كمصدر رئيسي للبروتين. يحتوي كوب واحد من البازلاء على 7.9 بروتين وهو نفس الشيء مع كوب من الحليب.
 
إذا كنت لا تحب تناول البازلاء حقًا ، فحاول طبخها وهرسها ثم تقديمها كصاحب طعام رئيسي.

موقع ومجلة حرمون/صحتك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.