مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#بوتين: #الصين بلد صديق وليست تهديداً لنا

 

ذكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن قوات بلاده احتجزت مؤخراً في سورية عصابة من منطقة التنف الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة اعترفت بأنه كان عليها تنفيذ مهمة ضد منشآت عسكرية روسية.

وقال بوتين، في مقابلة مع قناة “NBC” الأميركية نشر نصها عبر موقع الكرملين، في تطرقه إلى موضوع الممرات الخاصة بإيصال المساعدات الإنسانية، إلى أن هناك مناطق مثل إدلب حيث يقوم فيها الإرهابيون بنهب كل شيء ويقتلون ويغتصبون الناس.

وأشار إلى أن ثمة كذلك منطقة التنف التي تسيطر عليها القوات الأميركية، وتابع: “ألقينا مؤخراً القبض على عصابة قدمت من هناك واعترفت بشكل مباشر بأن لديها مهمة معينة ضد المنشآت العسكرية الروسية”.

ولم يذكر الرئيس الروسي أية تفاصيل أخرى عن الحادث، لكن سابقاً أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن محاولات متعددة من قبل المسلحين لاستهداف مواقعها في سورية خاصة قاعدة حميميم بطائرات مسيّرة.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الروسي، أن بلاده لا تعتبر الصين تهديداً بالنسبة لها رغم تعزيز بكين قدراتها العسكرية.

وقال بوتين، لقناة “NBC“، رداً على سؤال حول العسكرة الصينيّة قرب حدود روسيا الشرقية: “النقطة الأولى التي أريد الإشارة إليها تكمن في أنه جرت خلال العقود الأخيرة إقامة علاقات شراكة استراتيجية بيننا وبين الصين لم يتم تحقيقها سابقاً في تاريخ بلدينا. هناك مستوى كبير للثقة المتبادلة والتعاون في كل الاتجاهات بينها السياسة والاقتصاد ومجال التكنولوجيا والتعاون العسكري التقني”.

وأضاف بوتين: “لا نعتقد أن الصين تمثل تهديداً لنا. إنها بلد صديق. وهي لا تعلننا عدواً كما فعلت الولايات المتحدة. ألا تعرفون أي شيء عن ذلك؟”.

 

#بوتين، #الصين، #أميركا، #التنف، #سورية، #التكنولوجيا، #حرمون، #موقع_حرمون، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.