مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#رياضة.. #يورو_2020 #بلجيكا و#هولندا ثالث المتأهّلين

تقرير: فيصل علي

تأهل منتخب بلجيكا لدور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، بعد فوزه على الدانمارك 2-1 .
وقلب المنتخب البلجيكي تأخره أمام الدنمارك إلى فوز، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
بداية قوية للمنتخب الدنماركي بهدف مبكر بعد مرور 99 ثانية فقط على بداية المباراة، سجله يوسف بولسن.
الهدف الدنماركي هو الأسرع في النسخة الحالية للبطولة، وثاني أسرع هدف على الإطلاق بعد الروسي دميتري كيريتشينكو، الذي هزّ شباك اليونان بعد 65 ثانية فقط، في يورو 2004.
وبعد مرور عشر دقائق على توقف لاعبو الفريقين لعدة ثوانٍ من أجل التصفيق رفقة الجماهير، تحية للاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي يعاني من مشكلة في القلب بعد سقوطه المفاجئ في الجولة الافتتاحية ضد فنلندا.
في الشوط الثاني، شهد سيطرة مطلقة لمنتخب بلجيكا، وتمكن ثورجان هازارد وكيفن دي بروين من تسجيل هدفين، قلبا بهما النتيجة لصالح فريقهما في الدقيقتين 55 و 71.
وبهذا الفوز، عزز منتخب بلجيكا صدارته للمجموعة الثانية بوصوله للنقطة 6، فيما تذيلت الدنمارك الترتيب من دون رصيد بعد خسارتها الثانية على التوالي..
ثالث المتاهلين لدور الـ16 من البطولة كان منتخب هولندا الذي حقق الفوز الثاني في بطولة يورو 2020 بفوزه على النمسا بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الثانية.

فبعد مرور 10 دقائق على بداية اللقاء، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الطواحين الهولندية، بعد الرجوع لتقنية الفار سددها وسجلها المهاجم وفي الهولندي ممفيس ديباي ، محرزا هدف تقدم فريقه منها، الدقيقة 67. سجل دينزل دومفريس الهدف الثاني للطواحين الهولندية.
هذا الفوز منح منتخب هولندا العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 6، ليضمن التأهل لدور الـ16 قبل الجولة الختامية لمرحلة المجموعات.
واستقرت النمسا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، لتتأخر عن أوكرانيا بفارق الأهداف…
وأنعشت أوكرانيا أملها بالتأهل للدور القادم بفوزها على مقدونيا الشمالية 1-2.
المنتخب الأوكراني الذي يدربه النجم السابق شفشينكو سجل هدفين في ظرف خمس دقائق بهدفين عن طريق أندريه يارمولينكو ورومان يارميتشوك في الدقيقتين 29 و34.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح مقدونيا الشمالية مطلع الشوط الثاني، لكن الحارس الأوكراني تصدى لتسديدة إزغان أليوسكي، الذي استطاع متابعتها ووضعها في الشباك، مقلصا النتيجة لفارق هدف وحيد.
وفي الدقائق العشر الأخيرة، لجأ الحكم لتقنية الفار لاحتساب ضربة جزاء لصالح أوكرانيا، نفذها روسلان مالينوفسكي، لكن حارس مقدونيا الشمالية تصدى لها.
وبهذه النتيجة، حصدت أوكرانيا أول 3 نقاط لها وبقي ترتيبها في المركز الثالث في المجموعة الثالثة، متأخرة عن النمسا وهولندا بفارق الأهداف مؤقتاً، فيما ظلت مقدونيا الشمالية في المرتبة الأخيرة بدون رصيد.

 

#كوبا_اميركا2021، #بلجيكا، #هولندا، #نور_أبوعساف_الأطرش، #حرمون، #موقع_حرمون، #وكالة_حرمون، هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.