مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان..تيار المستقبل: شارك في مؤتمر القمة لأحزاب العالم الذي نظمه الشيوعي الصيني

شارك “تيار المستقبل” في مؤتمر القمة لأحزاب العالم الذي نظمه الحزب الشيوعي الصيني، عبر تطبيق “zoom”، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه، من خلال كلمة ألقاها الأمين العام أحمد الحريري، ممثلا الرئيس سعد الحريري، ومتابعة وفد قيادي من منسقيات وقطاعات التيار لإفتتاح المؤتمر الذي ترأسه رئيس جمهورية الصين الشعبية والأمين العام للحزب الشيوعي الصيني جي شي بينغ، وتضمن كلمات لرؤساء جمهوريات دول، ورؤساء أحزاب، من كل العالم.

أحمد الحريري
واستهل الأمين العام لـ”تيار المستقبل” كلمته التي القاها باسم الرئيس الحريري بتسجيل “التقدير العالي للحزب الشيوعي على الجهود المبذولة لاستمرار التواصل مع أحزاب العالم وقواه السياسية المختلفة في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة في مواجهة جائحة كورونا وآثارها المؤلمة”.

ونوه بـ”فرادة التجربة الصينية وإنجازاتها ونجاحاتها” و”استمراية دور الحزب الشيوعي الصيني في حمل راية التنمية للشعب والدولة”، تطرق إلى “العنصرية” و”الأصولية” التي “تجنح إلى الإرهاب” في هذا العالم، مشددا على “حرص “تيار المستقبل” على مرتكزات تفكيره المستند الى تراث وتجربة وثوابت الرئيس الشهيد رفيق الحريري والمتعلقة بنهج الاعتدال الديني والفكري والسياسي”.

وتوقف عند أوضاع المنطقة العربية والمعاناة من “تمادي العنصرية الإسرائيلية في فلسطين المحتلة، أي تجاه قضية العرب المركزية، ولاسيما استمرار وانفلات العدوانية الاستيطانية الإسرائيلية لتهويد القدس والأراضي المحتلة”.

واعتبر أن “موقف الحزب والدولة والشعب في الصين تاريخيا، شكل ويشكل اليوم رافدا مهما داعما لحقوق الشعب الفلسطيني في التحرر والعودة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”، مشيرا إلى أن “التعاون الصيني العربي يخطو خطوات ملموسة في مجالات هامة، مما يشكل ركيزة مهمة لفتح افاق التطوير المتعدد الأوجه”.

وإذ ختم بتوجيه التحية “للحزب الشيوعي الصيني في ذكرى مئويته الأولى متمنين له النجاح في قيادة مسيرة الدولة والشعب لتحقيق اهداف الشعب الصيني”، شدد على أن “تيار المستقبل في لبنان من موقعه كتيار وطني ديمقراطي عابر للطوائف، يسعى الى منع لهيب صراعات المنطقة من التأثير على داخل لبنان، كما يسعى الى ضمان استقرار داخلي يرتكز على إصلاحات جدية اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا ، والى حوكمة رشيدة لأمور البلاد رغم الصعوبات الناتجة عن تفاقم الأزمات المالية والنقدية والاقتصادية وتفاقم التدخلات الإقليمية والدولية”.

مشاركة التيار
وكان وفد “تيار المستقبل” الذي تابع افتتاح المؤتمر وجلساته، عبر شاشة كبيرة في مقر التيار المركزي في القنطاري، قد ضم: مستشار الأمين العام مختار حيدر، منسق عام بيروت عمر الكوش، منسق عام صيدا مازن حشيشو، منسق عام بعلبك ميادة الرفاعي، والكوادر: ملك عيتاني، خالد طرابلس، غسان أبو عسلي، عامر بدر الدين، منير سعادة، عمر دوغان، مريم خشوف وهنى عمار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.