مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#الأمم_المتحدة.. #غوتيريش: لوقف #هدم_بيوت_الفلسطينيّين في #الضفة

 

دعا أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كيان الاحتلال الصهيوني إلى وقف هدم ممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ستيفان دوجاريك المتحدث باسم غوتيريش في مؤتمر صحافي عقده في المقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك تعقيباً على هدم الاحتلال الأربعاء، ممتلكات فلسطينيين في بلدة حمصة البقيع (المنطقة ج)”.

وقال دوجاريك: “الأمين العام يشعر بقلق بالغ إزاء هدم الممتلكات الفلسطينية أمس، في التجمع البدوي في حمصة البقيع في المنطقة ج من الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف: “الجيش الإسرائيلي منع موظفينا في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) وكذلك ممثلين عن منظمات المجتمع الدولي والدول الأعضاء من الوصول إلى موقع عملية الهدم تلك”.

وأردف دوجاريك: “يجدد الأمين العام دعوته للسلطات الإسرائيلية إلى وقف عمليات هدم ومصادرة الممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة”.

ويرى غوتيريش، بحسب دوجاريك، أن “مثل هذه الأعمال تتعارض مع القانون الدولي ويمكن أن تقوّض فرص إقامة دولة فلسطينية متصلة وقابلة للحياة”.

وكشف تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في وقت سابق الخميس، أن سلطات الاحتلال، هدمت ما لا يقلّ عن 421 مبنًى يملكها الفلسطينيون منذ بداية العام الحالي.

وأوضح التقرير أن 130 مبنًى، من التي تم تدميرها، موّل تشييدها المانحون.

ويبرر الاحتلال عمليات الهدم بأنها تمّت لإقامة المباني من دون ترخيص، ولكن الفلسطينيين والمؤسسات الدولية والأمم المتحدة يقولون إن الاحتلال من النادر جداً أن يوافق على طلبات ترخيص المباني شرقي القدس والمناطق المصنفة “ج” التي تشكل 60 في المئة من مساحة الضفة الغربية.

 

#غوتيريش، #الأمم-المتحدة، #الاحتلال، #بيوت_الفلسطينيين، #الضفة_الغربية، #حرمون، #موقع_حرمون، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.