مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#تركيا.. #وزير_الزراعة : نعيش كارثة طبيعية منذ 4 أيام

أكد وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، اليوم السبت، أن تركيا تعيش كارثة طبيعية منذ 4 أيام، فيما أعلن السيطرة على 91 حريقاً من أصل 101 حريق اندلع في غابات البلاد خلال الأيام الأخيرة.

وقال باكدميرلي، في بيان، اطلعت عليه ، إن “تركيا تشهد كارثة طبيعية منذ 4 أيام”، مؤكداً أن “فرق الإطفاء تعمل دون كلل على إخماد الحرائق التي اندلعت بشكل متزامن في العديد من المناطق”.

وأضاف، أن “الفرق تبذل جهوداً حثيثة لإخماد الحرائق رغم درجات الحرارة المرتفعة التي تصل في بعض الأحيان إلى 40-50 درجة، ونسب الرطوبة المنخفضة، ورياح تتجاوز سرعتها 50-60 كم”.

وحول الوضع الراهن، أكد الوزير “السيطرة على 91 حريقاً من أصل 101 حريق غابات اندلع بين 28 -31 تموز/ يوليو الحالي، واستمرار العمل بكل تفان من أجل السيطرة على الحرائق المتبقية”.

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، والتي أعلنها الرئيس أردوغان “مناطق منكوبة”.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الأخيرة إلى 6 وفيات وعشرات الإصابات، حتى عصر السبت، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها

 

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.