مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#اليمن..بدء_ أعمال_ المؤتمر_ الدولي الأول للتقنيات الذكية الذي تنظمه #الجامعة اللبنانية

#صنعاء

بدأت بصنعاء اليوم أعمال #المؤتمر الدولي الأول للتقنيات الذكية والحديثة وتطبيقاتها الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام #الجامعة اللبنانية الدولية بالتعاون مع منظمة يمن أبحاث وشركة تيليمن للاتصالات.

وفي افتتاح المؤتمر أكد #وزير التعليم العالي والبحث العلمي #حسين حازب، أهمية المؤتمر للمساهمة في تعزيز التراكم المعرفي والعلمي لدى الباحثين والأكاديميين.

وبين أن إقامة المؤتمرات والورش والندوات العلمية يؤكد أن الجامعات تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق وظائفها في رعاية وتشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأكد الوزير حازب، أن الحرب والحصار وما خلفه من تداعيات لم يمنع الكادر الأكاديمي اليمني من أداء واجبه رغم الظروف الصعبة  التي يكابدها.. .. مثمناً جهود ودور الجامعة اللبنانية في إقامة مثل هذا المؤتمر الهام خاصة في هذا التوقيت الذي يعتبر توقيت هام جدا للتبادل المعرفي والثقافي والبحث العلمي بين اليمن ودول العالم.

ولفت إلى أن المجلس السياسي الأعلى يضع البحث العلمي في سلم أولوياته باعتباره الدعامة الأساسية للاقتصاد والتطور لأي مجتمع.

وأوضح أن الوزارة بدأت اليوم عبر لجان متخصصة بنزول ميداني لتقييم أوضاع الدراسات في الجامعات الحكومية والأهلية لمعرفة مدى استيفاءها لمعايير الاعتماد الأكاديمي.

من جانبه استعرض رئيس المؤتمر الدكتور عبد العزيز الهتار، محاور وأهداف المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الأكاديميين والباحثين بأكثر من 46 ورقة بحثية في مجالات التقنيات الذكية وتطبيقاتها وكيفية الاستفادة منها في التنمية وخدمة المجتمع.

فيما أكد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور رضاء هزيمة، أهمية المؤتمر في نشر المعرفة والارتقاء بالعملية الأكاديمية ودعم ورعاية البحث العلمي.

ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في صنعاء ويهدف لنشر المعرفة والارتقاء بالعملية الأكاديمية التي تعتبره الجامعة اللبنانية  أحد أهم أهدافها وذلك من أجل المساهمة في رفد السوق الوطنية والإقليمية بمخرجات ذات جودة وقيمة واستضافة ودعم فعاليات ذات الأهمية هي إحدى الوسائل لتحقيق ذلك.

وحظي المؤتمر بمشاركة عربية وعالمية واسعة لأهمية محتواه العلمي المهم والذي اعتبروه حدثاً مهماً تقدمه لهم الجامعة اللبنانية الدولية للتواصل والتفاعل مع المجتمع البحثي العالمي.

وتناولت أعمال المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها عدد من أوراق العمل الذي قدمها عدد من الباحثين والأكاديميين في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لتقديم أبحاثهم وعرضها على لجان فنية مختصة من عدة دول لتقيمها وتحكيمها ومعرفة جودتها، والمقبولة منها يتم نشرها وأرشفتها في الموقع ذي الأهمية العالمية (IEEE PROCEEDING).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.