مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان: #الحركة_الاصلاحية_اللبنانية أطلقت وثيقتها السياسية #الصايغ: موقع #أبناء_الجبل الطبيعي في ال.مق.اومة

أطلقت “الحركة الاصلاحية اللبنانية” وثيقتها السياسية للعام 2021 – 2022 في حفل أقامته في اوتيل غولدن ليلي – عاليه، في حضور ممثلين عن القوى والاحزاب الوطنية والتيارات والهيئات الداعمة للمقاومة.

الصايغ
وفي كلمة باسم الحركة الاصلاحية، ألقاها رئيسها رائد الصايغ اكد “ان الحركة منذ تأسيسها اتخذت موقفها الواضح والثابت بالوقوف في خندق المقاومة والعروبة مع الشرفاء والمناضلين، ونحن نؤمن بالانتصار لاننا اصحاب قضية محقة”.

وتوجه الصايغ الى أبناء الجبل، مؤكدا “ان موقعهم الطبيعي في المقاومة، فهو ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم المشرق فنحن ولدنا عروبيين مقاومين ولن نسمح لاحد ان يأخذنا الى غير موقعنا الطبيعي”.

ولفت الى ان “ما حصل في بلدة شويا قبل أيام لا يمت الى أخلاق بني معروف بصلة، ومن قام بالاعتداء على المقاومين مغرر بهم من اجل تنفيذ اجندة خارجية بدأت بأحداث خلدة ولن تنتهي بحادثة شويا”، مؤكدا “ان سواعد المجاهدين هي التي حررت الجنوب ودحرت العدو”، وقال: “وهنا، نتوجه بالتحية الى سيد المقاومة الامين على الدماء السيد حسن نصرالله الذي قدم فلذة كبده في الجنوب”.

وختم الصايغ: “ان الحركة الاصلاحية ستبقى مع المقاومة ومع الشرعية في سوريا بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد، كما نتوجه الى المسؤولين في لبنان وندعوهم للنزول عن كراسيهم العاجية، والالتفات الى معاناة الشعب اللبناني الذي بات يقف مذلولا في الطوابير امام المحطات ولا يجد الدواء”.

وكان الحفل استهل بكلمة لرئيسة جمعية “التضحية والعطاء” نسرين شعبان الصايغ اشارت فيها الى “دور الجمعية في مساعدة العائلات المستورة في الجبل”، مؤكدة “أهمية العطاء في ظل الظروف الصعبة”.

كما ألقى الشيخ صالح ضو كلمة جمعية “الارشاد والتواصل” تناول فيها دور الجمعية الاجتماعي والانساني، مشددا على “ثوابت طائفة الموحدين الدروز في الوقوف الى جانب المقاومة في وجه العدو الاسرائيلي”. وذكر بمواقف الموحدين الدروز “في مواجهة الغزاة والمحتلين منذ سلطان باشا وحتى الامس القريب”. 


في الختام تم الإعلان عن المجلس القيادي للحركة برئاسة رائد الصايغ. 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.