مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#دوري_أبطال_أوروبا …سقوط للبارشا واليونايتد ..وليفربول والريال يحققان الفوز الصعب

تقرير: فيصل علي
…متعة كرة القدم في سهرات ليالي أبطال أوروبا حيث قمة الاثارة ..خسارة مذلة لبرشلونة ..وليفربول يعود بقوة ..والسيتي يضرب بسداسية ..وخيبة أمل لرونالدو …مع التفاصيل
●حقق ريال مدريد الإسباني انتصاراً ثميناً وقاتلاً، من ملعب إنتر ميلان الإيطالي مضيفه، في بداية مشوار الفريقين بالمجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 1-0، الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضاً فوز شيريف تيراسبول المولدوفي 2-0 على شاختار دونيتسك الأوكراني ضيفه.
وتصدر شيريف تيراسبول، الذي بات أول فريق مولدوفي يصعد لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق هدف على أقرب ملاحقيه الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقباً، فيما ظل شاختار وإنتر بلا رصيد من النقاط.
وواصل الريال تفوقه على إنتر، بعدما تغلب عليه للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة، بفضل هدف متأخر أحرزه لاعبه (البديل) رودريجو في الدقيقة 89…
●فاز فريق بايرن ميونخ الألماني على برشلونة الإسباني 3-0، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتقدم بايرن عن طريق توماس مولر في الدقيقة 34، قبل أن يضيف زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 56 وفي الدقيقة 85 نجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه..
●وتغلب ليفربول الإنجليزي على ضيفه ميلان الإيطالي 3-2، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت تعادلا سلبياً بين أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه بورتو البرتغالي.
وتقدم ليفربول عن طريق هدف سجله فيكايو توموري مدافع ميلان بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة، قبل أن يسجل الكرواتي انتي ريبتش هدف التعادل لميلان في الدقيقة 42.
وأنهى الفريق الإيطالي الشوط الأول لصالحه، بعدما سجل الإسباني براهيم دياز الهدف الثاني في الدقيقة 44.
وفي الدقيقة 49 سجل محمد صلاح هدف التعادل لليفربول، قبل أن يسجل جوردان هندرسون هدف الفوز في الدقيقة 69 من تسديدة قوية هزت شباك الفريق الإيطالي.
وشهدت المباراة إهدار محمد صلاح لضربة جزاء في الدقيقة 12،
●حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا مثيرا على لايبزيج الألماني بنتيجة 6-3، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021-2022.

سداسية السيتزنز جاءت عن طريق ناثان آكي، نوردي موكيلي “بالخطأ في مرماه”، رياض محرز، جاك جريليش، جواو كانسيلو وجابرييل جيسوس في الدقائق (16، 28، 45+2، 56، 75 و85).

بيما جاءت أهداف لايبزيج عن طريق الفرنسي كريستوفر نكونكو “هاتريك” في الدقائق 42، 51 و73.
●وأفسد فريق يانج بويز السويسري، احتفال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالعودة للتسجيل بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تغلب الفريق السويسري على مانشستر 2-1، الثلاثاء، في افتتاح منافسات دور المجموعات بالبطولة الأوروبية.
وعلى ملعب “سويس وانكدورف” بمدينة بيرن السويسرية، أحرز رونالدو أول أهداف الموسم الجديد للبطولة حيث افتتح التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 13..
وتلقى مانشستر يونايتد صدمة في الدقيقة 35 إثر طرد آرون فان بيساكا من صفوف الفريق، واستغل يانج بويز تفوقه العددي ليدرك التعادل عن طريق نيكولاس مومي في الدقيقة 66.
وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل، لكن البديل جوردان سيباتشيو خطف هدف الفوز 2-1 ليانج بويز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة إثر خطأ فادح من جيسي لينجارد.
●وخاض باريس سان جيرمان الفرنسي أولى مبارياته في دوري أبطال أوروبا 2021-2022، خارج أرضه ضد كلوب بروج البلجيكي، لتنتهي بالتعادل بهدف لكل منهما.
الفريق الباريسي باغت مضيفه بهدف مبكر بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة عبر الإسباني أندير هيريرا، لكن الرد جاء سريعا من أصحاب الأرض بهدف التعادل عن طريق هانز فاناكين في الدقيقة 27.
●وواصل تشلسي الإنجليزي بدايته الايجابية هذا الموسم واستهل مشوار الدفاع عن لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي 1-0 ، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة.
على ملعب ستامفورد بريدج، سجّل هدف الفوز لتشلسي المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد الى الـ “بلوز” من إنتر الايطالي(69

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، عاد يوفنتوس الإيطالي بفوز مقنع على حساب مضيفه مالمو السويدي بنتيجة 3-0 في “مالمو ستاديون”.
سجّل لفريق “السيدة العجوز” البرازيلي أليكس ساندرو (33) والأرجنتيني باولو ديبالا (45 ركلة جزاء) والإسباني الفارو موراتا (45+1)

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.