مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#الدوريات_الأوروبية ..تعادل خاسر للسيتي والبارشا ..ليفربول وتشلسي والريال والبافاري في الصدارة 

تقرير: فيصل علي

…‏كل شيء سيئ في برشلونة ..عبارة فريق كبير عالميا سأت ظروفه ..بالمقابل غريمه الريال في القمة ..واستمرار لمتعة البريمرليغ …مع التفاصيل ..

● في الليغا الاسبانية تعثر جديد لفريق برشلونة بتعادله مع غرناطةفي ختام مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني

تقدم غرناطة باكراً في الدقيقة الثانية عبر دومينغوس دوارتي وأدرك رونالد أراوخو التعادل للفريق الكتالوني في الدقيقة الاخيرة

وبهذا التعادل يرفع البرسا رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع بشكل مؤقت و له مباراة مؤجلة ..اما غريمه الازلي ريال مدريد متصدر الدوري فقد حسم قمة ملعب المستايا لصالحه بعدما ان قلب تأخره بهدف أمام ضيفه فالنسيا إلى فوز في الدقائق الأخيرة بنتيجة 2 – 1.

تقدم فالنسيا أولاً عبر أولاً عبر هوغو دورو د66 ورد الريال بهدفي فينيسيسوس جونيور د86 وكريم بنزيمة د88

وهو الفوز الرابع للريال هذا الموسم لينفرد بالصدارة برصيد 13 نقطة ..أما بطل المسابقة أتلتيكو مدريد فتعادل سلبا مع اتلتيك بلباو في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو والتي شهدت طرد جواو فيليكس من صفوف اتلتيكو بلانكوس د78 بعد دخوله كبديل د60.

ليحتل أتلتيكو المركز الثاني ب 12نقطة ..

● في البريمرليغ الانكليزية .. تستمر المتعة وصدارة مشتركة بين كبار البطولة ليفربول وتشيلسي و مانشستر يونايتد..ليفربول في صدارة البريميرليغ بفوزه الرابع تواليا وهذه المرة على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة سجلها ساديو ماني د43 ومحمد صلاح د78 ونابي كيتا د89..

تشيلسي الثاني حسم ديربي لندن بفوزه الكبير على مضيفه وجاره توتنهام هوتسبير بثلاثية نظيفة سجلها تياغو سيلفا د49 ونغولو كانتي د57 وأنتونيو روديجر د90+2.

وبهذا الفوز وهو الرابع لتشيلسي هذا الموسم يرفع رصيده إلى 13 نقطة ..

شريك الصدارة الثالث مانشستر يونايتدقلب تأخره بهدف أمام مضيفه وست هام يونايتد إلى فوز بنتيجة 2 – 1.

تقدم وست هام عبر سعيد بن رحمة د30 ورد اليونايتد بهدفي كريستيانو رونالدو د35 وجيسي لينجارد د89 وشهد اللقاء في نهايته تصدي دي خيا حارس اليونايتد لركلة جزاء لوست هام سددها مارك نوبل د90+5…

..بطل المسابقةمانشستر سيتي سقط على أرضه بفخ التعادل السلبي أمام ضيفه ساوثهامبتون.

بهذا التعادل يرفع السيتي رصيده إلى 10 نقاط

● في السيرا a الايطالية .. واصل فريق الجنوب الايطالي نابولي عروضه القوية هذا الموسم في الدوري بفوزه على مضيفه أودينيزي برباعية نظيفة سجلها فيكتور أوسيمين د24 وأمير رحماني د35 وكاليدو كوليبالي د52 وهيرفينغ لوزانو د84.

الفوز هو الرابع على التوالي لنابولي وبه انفرد بالصدارة بالعلامة الكاملة ب 12 نقطة ..بطل المسابقة وصاحب المركز الثاني إنتر ميلان حقق فوزا عريضا ضيفه بولونيا بنتيجة 1-6 في الجوزيبي مياتزا.

سجل سداسية الإنتر لاوتارو مارتينيز د6 وميلان سكرينيار د30 ونيكولو باريلا د34 وماتياس فيتشينو د54 وإدين دجيكو هدفين في الدقيقتين 63+68 فيما قلص أرتور ثيات الفارق لبولونيا د86..

وفي قمة المرحلة تعادل ايجابي تعادل ميلان مع مضيفه يوفنتوس بهدف لكل منهما في القمة التي أقيمت على ملعب أليانز ستاديوم ليفشل يوفنتوس في تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم في الدوري الإيطالي.

تقدم اليوفي مبكراً عبر ألفارو موراتا د4 وأدرك أنتي ريبيتش التعادل لميلان د76…

● في البوند سليغا الالمانية ..الصدارة لفولسبورغ بفوزه على مضيفه غورثر فورت بهدفين

بطل المسابقة بايرن ميونخ تغلب على ضيفه بوخوم بسباعية نظيفة على ملعب أليانز أرينا.

سجل سباعية البايرن ليروي ساني د17 ويوشوا كيميتش هدفين في الدقيقتين 27+65 وسيرج جنابري د32 ولابوستولوبولوس بالخطأ في مرماه د43 وروبيرت ليفاندوفسكي د61 وإيريك ماكسيم تشوبو موتينغ د79.

…بوروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه يونيون برلين 4 – 2

سجل رباعية دورتموند رافائيل غيريرو د10 وإيرلينغ هالاند هدفين في الدقيقتين 24+83 ومارفين فرايدريتش بالخطأ في مرماه د52 فيما سجل هدفي يونيون برلين ماكس كروز د57 من علامة الجزاء وأندرياس فولغسامر د81.

بهذا الفوز وهو الرابع لدورتموند هذا الموسم يرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث..

● في فرنسا..في قمة المرحلة فاز باريس سان جيرمان على ليون بهدفين لهدف سجل للباريسيين نيمارا وايكاردي ..ولليون بكيتا..ويتصدر باريس سان جيرمان بفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيه مارسيليا

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.