مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

الشاعر الأردني #فادي_شاهين لـ #موقع_حرمون : بالروح والحياة يشعّ #مهرجان_لون_كلمة_نغم السياحي الدولي مشرقيّاً وعالمياً

 

ميساء عبدالله ابو عاصي

 

استضاف موقع حرمون الشاعر فادي شاهين مؤسس مهرجان لون كلمة نغم السياحي الدولي ومؤسس أول مهرجان ثقافي فني الكترونيّ على مستوى العالم ومبادرة الأردن أحلى حرف ولون، عضو مجلس الكتاب والأدباء العرب، وعضو الرابطة العربية للآداب والثقافة.

وجمع مهرجان “لون كلمة نغم “السياحي الدولي في الأردن في دورته السابعة، بين الفن التشكيلي والشعر والطرب، بغرض التشجيع على السياحة والتعريف بالثقافة والحضارة.

وبسبب جائحة كورونا وتبعاتها قام شاهين بإطلاق المهرجان ألكترونياً بدورته السابعة وهو الأول من نوعه عالمياً بإطلاقه اإلكترونياً.

وكان الافتتاح بمعرض دولي للفن التشكيلي ثم أتبعه بمهرجان أوبرالي عالمي الأول من نوعه عالمياً أيضاً اشترك به 26 مغنياً من 16 دولة من أوروبا وآسيا وأستراليا.

وصرّح الشاعر فادي شاهين لـ “حرمون” عن المهرجان ونشاطه الثقافي: بالروح والحياة يشعّ مهرجان لون كلمة نغم السياحي الدولي في المحيط ويتطاول حتى يجوب العالم.

بدأت فكرة المهرجان وتجاوب الوسط الثقافي الأردني والمشرقي والعربي معه. والمهرجان مبادرة تطوّعيّة غير ربحيّة قام باستحداثها بجهده الخاص لدعم وإبراز المبدعين العاملين في الثقافة والفنون..

وأضاف: يشمل المهرجان كل ما يتعلق بالفن والأدب غير مدعوم من أية جهة ولا ينتظر دعماً من أي أحد.. يسير بخطوات واثقة له زخم محليّ وعالميّ عالٍ جداً بسبب تميُّزه عن غيره من الفعاليات..

وتابع: أقوم بالتحضير لسلسلة من النشاطات ينظمها مهرجان لون كلمة نغم السياحي الدولي بدورته السابعة ألكترونياً.. وآمل بحث آفاق التعاونمع موقعكم وأن يحظى المهرجان باهتمامكم ولكم احترامي وتقديري الكبير.

ورأى أن مهرجان لون كلمة نغم السياحي الدولي الإلكتروني هو أول مهرجان ثقافي فني عالمي في العالم (الافتراضي الواقعي ) حيث قام بتنظيم العديد من الفعاليات منذ بداية جائحة كورونا، وبمشاركة نخبة مميزة من الفنانين والأدباء والشعراء.

وعدّد انشطة المهرجان الـ 13 وهي على التوالي:

١- معرض فن تشكيلي إلكتروني (حياة).

٢- مهرجان غنائي أوبرالي الكتروني (نبض).

٣- معرض تصوير الكتروني (أمل).

٤- معرض خط عربي الكتروني (شجن).

٥- مهرجان الكتروني للشعر العمودي وقصيدة التفعيلة (همس الروح).

٦- معرض فن تشكيلي الكتروني (فيروز).

٧- معرض فن تشكيلي للمواهب الكتروني (على جناح يمامة).

٨- مهرجان قصيدة النثر وفن الخاطرة الكتروني (على وقع الندى).

٩- مهرجان الغناء الشرقي الإلكتروني (ما زلت أغني).

١٠- مهرجان الشعر والأدب الإلكتروني.

١١. مهرجان الموسيقي الإلكتروني (شفق).

١٢- مهرجان موسيقي إلكتروني للعزف المنفرد (شروق الشمس).

١٣- معرض فن تشكيلي إلكتروني (لبنان الهوى).

وستبقى المسيرة الإلكترونية بتميّز واقتدار…

ويتمنى فادي شاهين، بأنه من خلال الفنون يسعى للتركيز على الأشياء الجميلة في الحياة، وجمع كل الفنانين بصوت واحد ونبض واحد ورسالة واحدة تحمل المحبة والأخوة والسلام.

 

وتشارك في المهرجان نخبة مميّزة ومرموقة من الفرق والفنانين أصحاب الرسالة الإنسانيّة.

وبمشاركة الفنان السوريّ الكبير كمال بلان وفرقته الموسيقية في مهرجان لون كلمة نغم السياحي الدولي اكتسب المهرجان زخماً فنياً مشرقياً وازناً.

 

وفي بطاقة المهرجان، مؤسس ومدير المهرجان فادي شاهين والمشاركون هم كورال غاردينيا بقيادة غادة حرب وكمال بلان وفرقته وليلى كباس من سوريا، جان كيروز وسنثيا كرم وطوني عيسى ورنا يونس وحنان ناصر من لبنان، بشارة الربضي وفؤاد ركان ومحمد قنديل وخالد عياد وسائد حتر من الأردن، زينب أيمن وسمية الشيخ ومحمد وحيد من مصر.

 

#فادي_شاهين، #الأردن، #موقع_حرمون، #الفنان_كمال_بلان، #جائحة_كورونا، #مهرجان_لون_كلمة_نغم

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.