مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان.. أهالي #شهداء_المرفأ :الطبقة السياسية يجب ان تكون في السجون…وتضامن ما القاضي #بيطار

نفذ صباح اليوم أهالي شهداء جريمة انفجار مرفأ بيروت وقفة تضامنية مع المحقق العدلي القاضي طارق بيطار في العدلية.

 

ارسلان

ووجهت حياة ارسلان رسالة دعم الى القاضي بيطار والتحقيق  وتسمية المذنبين والاسفادة من مدة الشهر التي تسقط فيها الحصانات لتوجيه الإتّهامات”.

كما قالت: “نرفض التدخل  بالقضاء اللبناني وهناك محاولات مشبوهة لشدّ العصب الطائفي .

 

اهالي الضحايا

 

من جهتهم، اعتبر اهالي ضحايا انفجار المرفأ ان ” الطبقة السياسية يجب ان تكون في السجون ولكن للاسف ما من محاسبة وبالنسبة لمحكمة الاستئناف تمنينا تحكيم الضمير واثبات أن القضاء في لبنان هو فعلا عدالة”.

وتحدث احد الاهالي باسمهم: “اذا كُفّت يد القاضي بيطار سيأتي من بعده قاضٍ آخر سيصل الى النتيجة نفسها، إذاً الطبقة السياسية هي من دمّرت لبنان”.

وتوجه احد الاهالي  قائلاً: “لماذا تضيعون الحقيقة وموقفكم من جريمة انفجار يشكّل خطراً على وحدة لبنان، والشعب تعب من التسويات على حسابه، لا من تسويات تهريب المازوت والبنزين، ولا تسويات ترسيم الحدود البحرية ولا مساومات حماية الفاسدين”.

وتابع: ” لماذا لا تترك القضاء يعمل بحرية ليحكم بالعدل ، ولماذا تريدون لفلفة جريمة انفجار المرفأ؟ ما الذي تعلمونه ولا نعلمه؟”.

 

ويليم نون

 

وكان لويليم نون شقيق الشهيد جو نون كلمة، اكد فيها ان مسؤولية الانفجار التي تقع على السياسيين هي نفسها بمعزل عن الطريقة الذي حصل فيه.

وتساءل نون ختاماً: “أين رجال الدولة  لمواجهة  القضاء؟”

وكان نون قد أشار في حديث لصوت لبنان، الى أن أهالي الشهداء متضامنون مع القاضي بيطار لافتاً الى انه القاضي الوحيد الذي بدأ يكشف ملابسات القضية.

كما لفت الى أهمية اجراء التحقيقات ومعرفة من أدخل نيترات الامونيوم مؤكدا ً على ضرورة عدم تنحيه داعياً القضاة الى الاحتكام الى الضمير.

وقال نون: لا تخفينا التهديدات ونحن ماضون قدماً حتى كشف ملابسات الحقيقة ومستمرون.

 

عن موقع الكتائب

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.