مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#هديل_طربيه خرجت من عباءة #الطرب_الأصيل واختارت #الأغنية_الإنسانية

اختارت طريق الطرب الأصيل وتتلمذت في مدرسة الفن العريق لتقدم الفنانة هديل طربيه من خلاله أغاني خاصة عكست هذا التوجه مع إيمانها بدور الموسيقي في الرقي بالمجتمع.

وتوضح طربيه في حديث لـ سانا أن تفضيلها الفن الطربي الذي ينتمي إلى الأصالة نتيجة لقناعتها بأن هذه المدرسة هي التي تعبر عن هويتنا وتراثنا أما إدخال أساليب جديدة تحت عنوان الحداثة فيؤدي “لتشويه أغنيتنا”.

وحول نظرتها للفن الشعبي الغنائي بينت طربيه أن لهذا النمط عشاقه ولكن من الضروري أن يرتقي لمستوى فني حقيقي ويعتمد على كلمات ذات معنى ولحن مدروس.

وتسعى طربيه عبر أغنياتها الخاصة للتعبير عن حالات إنسانية كأغنيتها إلى الأم وهي من كلمات الفنان عز الدين الأمير وألحانه سجلتها بالعام الماضي حيث لاقت نجاحاً جعلها تتمسك بهذا الخط الغنائي لأنها جزء من انتمائنا.

ولفتت طربيه إلى مشاركتها بحفلات كثيرة في مراكز ثقافية عديدة مع فنانين أمثال سليمان حرفوش وعيسى النجار حيث غنت طربا منوعا جمع الأصيل والشعبي لإيمانها بضرورة وجود الفنان مع الجمهور بصورة مستمرة ولا سيما في الأنشطة ذات الطابع الأصيل.

وتعطي طربيه للطرب الحلبي الأولوية على من سواه من باقي أنواع الغناء لأنه طرب أصيل ويدخل الأعماق والروح حيث قدمه كبار المطربين أمثال صباح فخري شادي جميل وعمر سرميني.

وحول جديدها تعد طربيه حالياً لأغنية عاطفية جديدة من كلمات الشاعر صالح الحلبي وألحان الفنان عز الدين الأمير وهي تجسد حالات عاطفية ملتزمة بالصدق والحنان.

سانا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.