مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

اليمن.. #اتحاد_ الغرف_ التجارية_ الصناعية_ يناقش أوضاع سيدات ورائدات الأعمال في اليمن

#صنعاء_متابعات

نظمت #إدارة_ سيدات_ الأعمال_ بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية اليوم #بصنعاء_ لقاء_ خاص مع سيدات ورائدات الاعمال في اليمن.

جرى في اللقاء مناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه سيدات الأعمال في إدارة مشاريعهن وأعمالهن التجارية والصناعية.

كما قدمت سيدات الأعمال نبذة عن مشاريعهن وأعمالهن في الميدان في مختلف المهن والأعمال التجارية والصناعية وتجاربهن وقصص النجاح وكذا مراحل الإخفاق التي تعرضن لها خلال اعمار مشاريعهن وكيفية التغلب على تلك الصعوبات.

وخلال اللقاء أكد مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية  محمد قفلة أهمية ما تقوم به سيدات الأعمال اليمنيات اللائي قمن بأعمال بديعة وفي مجالات صعبة وهامة.

ولفت إلى أن مشكلات القطاع الخاص والأعمال مستمرة ودائمة وأننا في اليمن في وضع استثنائي ولكن نستطيع بالصمود وعزيمة العمل من قبلكم الوصول إلى النجاح.. وقال” اشعر بفخر بهذا الزخم الذي شاهدته من سيدات الأعمال في اليمن في ظل هذه الظروف، والتفاعل والحماس والأفكار الجديدة والفريدة”.

من جانبها أكدت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في الاتحاد للغرف التجارية الصناعية الدكتورة نجاة جمعان أن سيدات الأعمال هن الشريك الحقيقي للرجل في مختلف المجالات والأعمال وفي بناء الوطن.

وشددت على ضرورة دعم توجه النساء في قطاع الاعمال لمواصلة تحقيق النجاحات الكبيرة والمتميزة في مختلف القطاعات الصناعية والاستثمارية داخل اليمن وخارجه.

وتحدثت سيدات الأعمال عن تطلعهن لتطوير صناعاتهن وأعمالهن من المنتجات المختلفة وتصديرها للخارج كونها ذات جودة عالية ومتميزة  وان هذا الأمر بحاجة إلى تشبيك وشراكة مع الشركات المماثلة في الخارج.

وأشارت سيدات الأعمال إلى أهمية عمل دراسة حول وضع الاقتصاد اليمني وتخطيط للمشاريع الاستثمارية باليمن، ومشاركة سيدات الأعمال فيها وتوفير البيئة الآمنة للاستثمار وإدارة المخاطر لمشاريع رائدات الأعمال.

واشاد اللقاء بتنظيم مثل هذه اللقاءات من قبل الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الذي يعد داعم ومساند قوي ومهم لسيدات الاعمال .

وتم التأكيد على تفعيل التأهيل والتدريب لسيدات الأعمال وبناء قدرات المشاريع الناشئة ودعم شركات ومؤسسات الأعمال للانتقال الى العمل المؤسسي المنظم والقائم على الجودة الكاملة.

ودعت المشاركات إلى ضرورة وجود نافذة قانونية تفاعلية بالاتحاد تربطها مع سيدات الاعمال لتقديم الاستشارات القانونية الطارئة فيما يتعلق بالمفاوضات وتحرير العقود مع الشركات المحلية والخارجية وآية استشارات قانونية أخرى إضافة إلى نافذة واحدة لتسهيل اعمال ومعاملات سيدات الأعمال في اليمن عبر مختلف الجهات الحكومية كوزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للاستثمار ومصلحتي الضرائب والجمارك وهيئة الزكاة وغيرها من المؤسسات المتصلة بالأعمال في اليمن.

 

سبأ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.