مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

صودا الخبز وفوائدها على البشرة

لقد قيل الكثير عن صودا الخبز كأحد مكونات المطبخ التي تعتبر مفيدة في مجال العناية بالبشرة. فهذه المادة المسحوقية التي غالباً ما تُستخدم في الطهي والخبز، كثيراً ما يتم استخدامها في الخلطات الطبيعية والبرامج التعليمية التي تختص بالعناية بالبشرة لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات. لكن رغم ذلك، هل تُعتبر صودا الخبز فعلاً مادة مفيدة لصحة البشرة؟ الإجابة نرصدها في هذا المقال وفقاً للخبراء.

أبرز فوائد صودا الخبز للبشرة

فوائد صودا الخبز للبشرة

يرى العديد من خبراء التجميل أن صودا الخبز يمكن أن تكون حلاً مثالياً للنساء اللواتي يعانين من حب الشباب الناتج من التراكم المفرط للدهون والزيوت الزائدة، وكذلك الالتهاب الناجم عن العدوى البكتيرية. كما أنها تعد أحد المكونات الرئيسية في الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية والمخصصة للطفح الجلدي والبثور واحمرار البشرة والالتهابات. إضافة الى ذلك، تُستخدم صودا الخبز لتقشير  البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت والتخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة.

آثار جانبية

لصودا الخبز آثار جانبية على البشرة

نظراً الى أن صودا الخبز مكون قلوي، فقد تتفاعل بشكل سلبي مع بعض الأمراض الجلدية عند تطبيقها على البشرة، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون لها آثار جانبية شديدة على البشرة، وخصوصاً البشرة الحساسة. لكن رغم ذلك، تساعد صودا الخبز في إنشاء حاجز وقائي للبشرة يقي من العديد من الالتهابات البكتيرية، شرط استخدامها بشكل صحيح وعدم فرك البشرة بها بشكل مباشر. كذلك، إن مزج صودا الخبز مع مكونات حمضية يضر البشرة ويجعلها جافة جداً، ويجردها من الزيوت الضرورية، مما يؤدي الى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل واضح.

نصائح مهمة

اختبار البشرة قبل استخدام صودا الخبز

في حال كنت ترغبين في استخدام صودا الخبز في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، فننصحك بشدة بإجراء اختبار حساسية البشرة قبل المضي قدماً في استخدام خلطات طبيعية تحتوي على صودا الخبز، وذلك لتجنب أي آثار سلبية أو جانبية على بشرتك، وذلك من خلال وضع كمية قليلة جداً منها على يدك، وعندما تتأكدين أنها لم تسبب أي احمرار لبشرتك، فهذا يعني أنه بإمكانك استخدامها على بشرتك من خلال مزجها مع مكونات أخرى مفيدة للبشرة.

ملاحظة  : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

المصدر : مجلة سيدتي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.