مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

لإصلاح الشعر وتعزيز الكيراتين فيه

عندما يتعلق الأمر بالحصول علىى شعر ناعم ولامع، يبرز فوراً مصطلح واحد، ألا وهو الكيراتين. وفيما تتوافر الكثير من علاجات الشعر بالكيراتين، التي تحتوي في غالبيتها على مواد كيماوية قاسية تلحق ضرراً بالشعر على المدى الطويل، تبحث نساء كثيرات عن العلاجات المنزلية والطبيعية التي تعمل على إصلاح الشعر وتعزيز الكيراتين فيه. وهنا لا بد من ذكر مستخلص الكبوسين الذي يمتلك فوائد عديدة للشعر وفروة الرأس، نرصدها لك في هذا المقال.

ما هو مستخلص الكبوسين؟

نبات الكبوسين

يوجد نبات الكبوسين في الحدائق في جميع أنحاء العالم، وهو نبات سنوي بأزهار زاهية تتراوح ألوانها من الأصفر الى الأحمر، بما في ذلك العديد من درجات اللون البرتقالي المذهل. ويؤخذ مستخلص الكبوسين من سيقان وأوراق النبات، وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تمد الشعر بالكثير من المغذيات والمركبات النباتية والمكونات المفيدة التي تعزز من صحة وقوة الشعر وفروة الرأس، في مقدمها المعادن والفيتامينات A، C، وE، إضافة الى الفلافونويد والكبريت.

أبرز فوائد مستخلص الكبوسين للشعر

فوائد مستخلص الكبوسين للشعر كثيرة

– يصلح ويقوي الشعر: الفائدة الأساسية من مستخلص الكبوسين هي قدرته على إصلاح روابط الكيراتين الكبريتية في الشعر، وتقوية الشعر التالف وتنعيم الشعر الجاف والهش.
– يخفف من التهاب فروة الرأس: يتميز مستخلص الكبوسين بخصائصه المضادة للأكسدة وللالتهابات، وهو يمتلك قدرة عالية على تطهير فروة الرأس والتخلص من البكتيريا والفطريات التي تسبب الالتهاب والحكة.
– يحمي الشعر وفروة الرأس: يحتوي مستخلص الكبوسين على مركبات تحمي فروة الرأس والشعر من أضرار أشعة الشمس والتلوث والمخاطر البيئية الأخرى.
– يمنع ترقق الشعر: تقصف الشعر هو أحد الأسباب الرئيسية لترقق الشعر وتساقطه. ومن خلال تقويته للكيراتين في الشعر، يمنع مستخلص الكبوسين ترقق الشعر ويعالج مشكلة تساقطه.
– يعزز نمو الشعر: يبدأ نمو الشعر بفروة رأس صحية. ومن خلال تقليله للالتهاب وتوفير العناصير الغذائية الضرورية، يمكن لمستخلص الكبوسين أن يساعد في تعزيز نمو الشعر.

كيفية استخدام مستخلص الكبوسين على الشعر

بالإمكان استخدام مستخلص الكبوسين على الشعر بطرق عدة

يمكن تطبيق مستخلص الكبوسين على الشعر بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك إضافة قطرتين الى ثلاث قطرات منه الى الشامبو الخاص بك واسخدامه كعلاج. وإذا كنت تتطلعين الى استهداف الشعر وفروة الرأس معاً، فعليك التفتيش عن منتجات العناية بالشعر الغنية بمستخلص الكبوسين ووضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، بما فيها سيروم وماسكات الشعر، وذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.