مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

تنحي #جاك_دورسي عن ادارة #تويتر رسميا..

أعلن جاك دورسي اليوم تنحيه رسمياً من منصب رئيس تويتر التنفيذي، وسوف يتولى باراج أغراوال، كبير مسؤولي التكنولوجيا في تويتر رئاسة الشركة خلفاً له.

جاء تصريح دورسي الرسمي في تغريدة نشرها عبر حسابه على tweter يقول فيها: “لست متيقِّن أن الجميع سمع عن ذلك، لكني تنحيت من تويتر”. وذلك بعد ساعات قليلة من بدء تداول الخبر من قبل وسائل الإعلام دون تأكيد رسمي.

ونشر دورسي صورة من رسالة التنحي التي أرسلها لفريق عمل شركته، والتي يقول فيها أنه “لقد قررت ترك تويتر لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للمضي قدمًا بعيداً عن مؤسسيها” ولم يذكر دورسي أي تفاصيل أخرى حول أسباب التنحي.

شغل دورسي البالغ من العمر 45 عاماً منصب الرئيس التنفيذي لتويتر لمدة تصل إلى 16 عام، إلى جانب منصبة في شركة Square للمدفوعات الرقمية.

حيث تولي منصب رئاسة تويتر في الفترة من عام 2006 حتى عام 2008 قبل إبعاده عن هذا المنصب، ثم عاد مرة أخرى لقيادة تويتر في عام 2015 بعد تنحي الرئيس التنفيذي السابق ديك كوستولو.

باراج أغراوال “Parag Agrawal” رئيس تويتر الجديد

وفقاً للبيان الرسمي من تويتر فسيظل دورسي عضوًا في مجلس الإدارة حتى تنتهي مدته في اجتماع المساهمين لعام 2022،  و سيصبح رئيس Salesforce ومدير العمليات بريت تايلور رئيسًا لمجلس الإدارة، خلفًا لباتريك بيتشيت الذي سيبقى في مجلس الإدارة كرئيس للجنة التدقيق.

وسيتولى يتولى باراج أغراوال، الذي شغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا في تويتر منذ 2017 رئاسة الشركة.

يعمل أغراوال مع تويتر منذ 10 سنوات كان فيها مسؤولاً عن إستراتيجية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وقاد عدد من مشاريع تطوير المنصة.

و قال دورسي في رسالة بريد إلكتروني نشرها على تويتر أن أغراوال كان اختياره لقيادة الشركة “لبعض الوقت بالنظر إلى مدى عمق فهمه للشركة واحتياجاتها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.