مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

أسعار النفط تصعد بعد هبوط 3 شهور وضغوط “أوميكرون” حاضرة

صعدت أسعار النفط في التعاملات الصباحية، الخميس، من قاع ثلاثة شهور، بعد أن أغلقت تعاملات الأربعاء دون 69 دولارا لبرميل خام برنت، مع استمرار الضغوط التي يفرضها المتحور “أوميكرون”.
وتترقب أسواق النفط العالمية اجتماعا على مستوى الوزراء لتحالف “أوبك+”، المؤلف من أعضاء منظمة أوبك ومنتجين مستقلين تقودهم روسيا، خلال وقت لاحق، الخميس، لبحث تطورات سوق الخام، واتخاذ آلية للتعامل مع تبعات الفيروس على الأسواق.
وبحلول الساعة (08:00 ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم فبراير/شباط بنسبة 1.83 بالمئة أو 1.25 دولارا إلى 70.10 دولارا للبرميل.
كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يناير/كانون ثاني بنسبة 1.83 بالمئة 1.21 دولارا إلى 66.77 دولارا للبرميل.
وما تزال الأسواق العالمية في حالة ارتباك بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا، على الرغم من طمأنة نسبية لمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، بشأن الأعراض الطبيعية للمصابين بالمتحور.
وخسرت أسعار النفط بسبب المتحور 12 دولارا للبرميل، نزولا من متوسط 82 دولارا لبرميل نفط برنت، منذ نهاية تعاملات الخميس الماضي، حتى التعاملات الصباحية اليوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.