مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان..الخطيب حريصون على التشاور والحوار بين اللبنانيين للخروج من الأزمة

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، الحرص على التشاور والحوار بين اللبنانيين للخروج من الازمة.

التقى الشيخ الخطيب في مقر المجلس، الوزير السابق ناجي البستاني وبحث معه في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.
وقال العلامة الخطيب: “ان اتفاق الطائف فتح بابا للخروج من الأزمة السياسية ولكننا لم نستفد من الطائف بتطبيقه، بدءا من الغاء الطائفية السياسية وصولا الى اقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي”.
وأكد “حرص المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، انطلاقا من رؤية الامام السيد موسى الصدر، على تعزيز التشاور وتعميق الحوار بين اللبنانيين للخروج من الازمة السياسية المتفاقمة التي تلقي بتداعيات ثقيلة على اللبنانيين تهدد استقرارهم المعيشي والاجتماعي“.
وقال: “المقاومة مركز قوة لبنان، وهي ملك لكل اللبنانيين، فهي حررت أرضهم وحمتهم من الارهابين، الصهيوني والتكفيري، وشكلت معادلة ردع لحفظ لبنان بثرواته وحدوده ودفع العدوان عنه“. 
البستاني: بعد اللقاء، أدلى البستاني بالتصريح التالي: “تشرفنا بلقاء نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب وكانت مناسبة للتداول في مجمل شؤون الوطن وشجونه وما أكثرها. وكانت مناسبة لتأكيد الثوابت الأساسية التي ينبغي أن ينطلق منها هذا الوطن لما يصب في مصلحة المواطن، وسماحته متابع لمسيرة طويلة خطها الامام المغيب السيد موسى الصدر، أعاده الينا وجميع أقرانه ليتابع هذه المسيرة ونحن معكم ولكم“. 

من جهة ثانية، اتصل العلامة الخطيب بنقيب المحررين جوزف القصيفي مهنئا باعادة انتخابه

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.