مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان: معهد العالم العربي في باريس هنأ مكرم القاضي على نيل مسجد الأمير شكيب أرسلان في المختارة جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد

هنأ معهد العالم العربي في باريس المهندس مكرم القاضي، أحد مصممي مسجد الأمير شكيب أرسلان في المختارة، على “نيل المسجد جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد، الدورة الثالثة للفترة الممتدة بين عامي 2017 و2020”.

 

وجاء في الرسالة التي أرسلها مدير معهد العالم العربي جاك لانغ، ما يلي: “ما زلت مذهولا أمام العبقرية والإبداع التي توصلتم لها في بناء مكان للصلاة بهذه الحداثة والفرادة. بعيدا عن العادات المتّبعة والفن العمراني المعروف والمنتظر، جاء هذا الصرح المبتكر مذهلا وساحرا. من الخط إلى الموسيقى استنبطم روح الفن، وآلفتم الدين إلى الابتكارات الجديدة، ولم تتوانوا عن استحضار مواهب، مثل لورانس أبو حمدان أو نسرين خضر. لقد كنت تحديدا متأثرا بجمال هذا الخمار الأبيض المتدلي بطريقة دقيقة على بوابة البناء، ليحل بهندسته وروعته مكان تقليد قبة المئذنة، ببراعة. ولكم تهنئةً مرة جديدة على هذا العمل الذي جعلني أنظر إلى مستقبلٍ واعدٍ في الشوف، وعلى أمل استقبالكم قريبا في مؤسسة العالم العربي بهدف البحث في مشاريعكم القادمة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.